منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه

منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه


    افعلوا ما تريدون ..... انها دولة القانون ..... بقلم محمد علي مزهر شعبان

    شاطر
    avatar
    menbar alsout al3ira8y
    المدير العام

    المساهمات : 637
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 44

    افعلوا ما تريدون ..... انها دولة القانون ..... بقلم محمد علي مزهر شعبان

    مُساهمة  menbar alsout al3ira8y في الجمعة يناير 22, 2010 3:21 pm




    انا في غرابة من امر كانه لازمة للاحداث وتسلسل طبيعي ونتيجة حتمية لها .. مالي اجد كلما تصاعد صوت دعاة البطولة والمجد القومية والطائفيه . يبدا اهل الشحمة واللحمة باضعاف الاخ تامرا والغاءا . وان كان لي راي خاطيء او مصيب ولكن قناعة من جس الاحداث وعاش اوارها وحط رحاله في معمعتها ،
    مواطن ذاق تعذيبها في غرف المخابرات الحمراء في الوقت الذي قضى الكثير ممن موجودين الان لياليهم في الليالي الحمراء . وان كان لابد من بد ان اطرح تصوري . ليس من نفس حاقد ولا رئة تشم ريحة الدماء انتقاما فتزكم انفوفها . وانما اذا ان نكون فلنطل على الوجود بنفس زكي ضمن معمعة الاحداث .

    مال رقبتكم قصير مدها وامدها ليميز طالح القول من صالحه .مال هذه الناس تضرب اليمين بالشمال دون احتكام لتمحيص المواقف شانئها من حقيقها الجميل ...هناك اناس طبلوا زمروا هللوا ، لتشفى القلوب المريضه والرئات الاسنات والرياح العفنات . نعم افرحوا ايها المتصيدون ، ليقتتل الفقراء والمهمشون والمعدومون والمحجمون .وليسر من ارادوا لنا ضنك العيش والتهميش كي يبقوا سيوف مسلطه على رقابكم . انا لا اميل لاحد ولكن لم لم نترك فرصة المالكي الذي عمل وانجزالارتقاء بالعملية السياسيه ، وليس من يريد ان ينتظر النتائج . لربما يتحقق بعض ما ياسنا منه ، بل حقق الكثير مما عجزتم عن تحقيقه مجتمعين . انا لست دعوويا ولكن ادعو . ولست منحازا ولكني احببت هذا الرجل اكثر من حبه لنفسه ان تواجد فيه هذا النزوع .

    انه لا تملق وتقوقع ، بل هي النتائج وما الت اليه مواقف هذا الرجل وايثاره . ماذا بقى لكم ايها الساده الا السياده على دست كراس خاويه ؟؟ اغير فرح العواهر وسرور الفواجر واكتحال النواظر التي ستغفو قريرة بعد سهاد للمتصيدين. علام نكون نحن راس حربة الموامره ، بافكارها المتناحره ، ليبقى راي الطغاة حاكم فيكم ايها الاهثون. وسيخفي النعامات من اشعلوها راسهم في الوحل وعجيزتهم لمن هب ودب على انغام حراب تقاتلنا في التسلط والتملك . ولتبقى المعارك تحت عنوان استخراج الغث من السمين كلافتات وعناوين واهيه . ولاضافة قتلى على موتى وتناثر الاشلاء المنقطعة النظير .

    ان ما حققه المالكي من نتائج على الارض لو قدر ان يجتمع على تحقيقها كل من اشير اليهم بالبنان من قادة العالم لما استطاعوا اليه سبيلا في وضع كمثل وضعنا حيث مئات الالاف ولربما الملايين قنابل موقوته .. نعم كانت سكاكين الخواصر امعنت في غيلها وغلها وطعنها لكل بادرة امل اراد الرجل ان يوصلها الينا ، ووصلت حرابكم ودسائسكم وكل متفجر من صنعكم على اجساد . هل لازالت الارض بحاجة الى دماء ؟ ماذا تريدون هل عيّن ملاك الله عزرائيل سفيرا دائما في وطننا وعلى ارضنا الفاجعه ، ولتمتد سفارته على ربوع وطن من شماله لجنوبه . الم تلعب ايران وامريكا وجوارنا الدموي وقائدة دفته السعوديه ومطية اجندتهم المطلق والعثماني والمرواني واليزيدي في موطن شامه وتخندقها في ملعبكم فقط ؟؟ مالكم ومال حبل مودتكم طويل الاوصال اتريدون تقطيعه ليكون قصير ؟.

    هكذا لا مناص الا النزاع واي نزال بين المظلومين والمهمشين عقودا ، اللذين بدوا توا لوضع عنوانا لصيرورتهم ؟؟ اسئلكم ايها المترفون الان ، اي حصيل سنغنم ؟ واي فصيل سيسلم ؟ ليس الا الموت ، ويركب القافله السفله . هو ربنا المدرك . لاسى في القلب يهتك البتوت .وتمنن يشارف الفوت . ويعاين الموت . على ان لا يرى كربا نازل . ومجهول مظلم حاصل .

    يا مدركا في السموات ويا مغيث الدعوات ويا كاشفا العثرات. ازل الغمة عن فقراء وبسطاء الامة .
    ايها الساده ان الازمة اوسع من تطلعكم نحو كراسيها ، هناك اوراق واجندات تتحرك في المنطقه اكبر كثيرا من صراع ديوك مثلكم .هناك بروز ايراني ملفت للنظر ودور تركي وعربي ممثلا بالسعودية ومصر والامارات وسوريا وقطر وهناك اشراف على الاجندة من قبل التاثير اللوبي الاسرائيلي وما يدور في فلكه وحراك سياسي بعث على ارتياح الغرب لايجاد توازن في الكفتين مؤيد ومعارض . تركيا تتحرك بناءا على ما هو متحرك في الارض بالنشاط الايراني الملفت للنظر ، حيث لم تعد ايران مغلوبة على امرها ولا الاخرون يرضون بهذا التواجد . ولكن الملفت للنظر انهم ينثرون قنابل موقته في دروبهم مثلما ما يدور بيننا الان من قضية كركوك وتوافقيه وانقساميه وانثلاميه وعدم اقرار ميزانيه وتوزيع ادوار ومجيء بعثيه وتخندقات مشبوهة .

    انا لا اريد الاطاله اقول تعالوا الى حيث نفقه ما يريد الموقف من ان نكون ، اخوة معاناة وما حملناه من قسوة حاكم وجور طاغ وتهميش وتحجيم . علام صراخ كانه دوي عربة فارغه يملائها الضجيج ؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 6:42 pm