منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه

منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه


    أهالي معتقلين في نينوى يدّعون على حرس المحافظ بتهمة خطف أبنائهم

    شاطر
    avatar
    menbar alsout al3ira8y
    المدير العام

    المساهمات : 637
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 45

    أهالي معتقلين في نينوى يدّعون على حرس المحافظ بتهمة خطف أبنائهم

    مُساهمة  menbar alsout al3ira8y في الإثنين فبراير 08, 2010 10:30 am

    إدَّعى ذوو المعتقلين في نينوى على حرس المحافظ اثيل النجيفي بتهمة خطف أبنائهم وتلفيق تهم ضدهم بمحاولة اغتياله في ناحية وانه التابعة لقضاء تلكيف، فيما أكد مسؤول في الحكومة المحلية استدعاء موظفين مؤيدين لقائمة "نينوى المتآخية" (الكوردستانية) للتحقيق معهم.
    وقال االنطق باسم قائمة "نينوى المتآخية" درمان ختاري في تصريح الى "الحياة" إن "اهالي المخطوفين سجلوا الاحد دعوى ضد حرس المحافظ لدى محكمة في قضاء تلكيف".

    وأضاف أن "الرفض الذي جوبهت به زيارة النجيفي لقضاء تلكيف ومنعه من دخول ناحية وانه استفز افراد حمايته الذين أطلقوا النار في الهواء و حطموا زجاج المنازل، فيما كان مواطنون عزل يتظاهرون تنديداً بالزيارة، ثم شن الحرس حملة اعتقالات عشوائية اقتيد خلالها عشرة مواطنين ممن لم يشاركوا في التظاهرة اصلا بتهمة التخطيط ومحاولة اغتيال النجيفي".

    من جهته، أكد رئيس مجلس القضاء في تلكيف بشار كيكي في تصريحات صحافية استدعاء موظفين "للتحقيق معهم بتهمة مشاركتهم أو مشاركة ذويهم في التظاهرات التي نددت بزيارة النجيفي للمنطقة". وحمّل كيكي القوات الاميركية مسؤولية المشكلة التي حدثت وقال:"من المؤكد ان القوات الاميركية تتحمل مسؤولية هذه المشكلة اذ لولاها لما تمكن النجيفي من الدخول الى تلكيف".

    ومازالت مضاعفات حادثة تلكيف مستمرة حتى الآن بعدما رشق مواطنون من قضاء تلكيف موكب النجيفي بحبات الطماطم والحجارة خلال زيارته القضاء الاسبوع الماضي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:56 am