منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه

منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه


    مجلس ذي قار: اقالة اربعة قادة امنيين لشمولهم بـ”اجتثاث البعث”

    شاطر
    avatar
    menbar alsout al3ira8y
    المدير العام

    المساهمات : 637
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 44

    مجلس ذي قار: اقالة اربعة قادة امنيين لشمولهم بـ”اجتثاث البعث”

    مُساهمة  menbar alsout al3ira8y في الأربعاء فبراير 10, 2010 11:00 pm

    أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع بمجلس محافظة ذي قار، سجاد شرهان الاسدي إن "اللجنة التي شكلت للنظر بالمعلومات التي زودتنا بها وزارة الداخلية وهيئة المسالة والعدالة والأمن الوطني، تم على أثرها إقالة 4 أمراء أفواج وأمراء سرايا من الأجهزة الأمنية العاملة في محافظة ذي قار لشمولهم باجتثاث البعث".

    واضاف الاسدي ان "عمل اللجنة مستمر وما زال البحث جارا بالأسماء الأخرى لإبعاد البعثيين عن الاجهزة الأمنية التي يقع عليها عبئ كبير في توفير الحماية والامان للمواطنين".

    يذكر ان مكتب المفوضية في ذي قار اعلن في وقت سابق استبعاد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، 17 مرشحا من القوائم الانتخابية عن المحافظة، لشمولهم بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة ضمن 511 مرشحا أقصتهم هيئة المساءلة والعدالة عن الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في السابع من الشهر المقبل.

    وتوقع رئيس لجنة الأمن والدفاع بمجلس محافظة ذي قار ان "يشمل الاجتثاث أسماء جديدة بناء على المعلومات الواردة من بغداد"، مضيفا "بعثنا كتب الى وزارة الأمن الوطني والمعلومات الوطنية بأسماء ضباط وقادة ذكرت تقارير أنهم ينتمون لحزب البعث للتأكد منها بالأدلة القاطعة لاتخاذ اللازم".

    والسؤال الذي يطرح نفسه هو اين كانت لجنة الامن والدفاع بالمحافظة خلال الفترة الماضية ولماذا لم تقوم بهذا العمل من قبل

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 6:10 am