منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه

منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه


    استبدال خمسة مرشحين من أصل 11 مستبعدا في المثنى

    شاطر
    avatar
    menbar alsout al3ira8y
    المدير العام

    المساهمات : 637
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 44

    استبدال خمسة مرشحين من أصل 11 مستبعدا في المثنى

    مُساهمة  menbar alsout al3ira8y في الخميس فبراير 11, 2010 2:26 am

    أفاد مصدر بمكتب مفوضية الانتخابات في المثنى، الأربعاء، أن خمسة مرشحين فقط استبدلتهم كياناتهم بآخرين من أصل 11 تم استبعادهم لشمولهم بإجراءات المساءلة والعدالة.
    وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق)، إن “ثلاثة كيانات
    سياسية مشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة بمحافظة المثنى، استبدلت خمسا من مرشحيها المستبعدين بآخرين لشمولهم بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة”، مضيفا ان “هنالك أيضا ستة مرشحين تم استبعادهم للسبب ذاته في المثنى لم تستبدلهم كياناتهم وبعضهم قدموا طعونا أمام الهيئة التمييزية في قرار المساءلة والعدالة”.
    واضاف المصدر أن “المرشحين المستبدلين هم ثلاثة ضمن قائمة التحالف الكردستاني، وأحد مرشحي قائمة دعاة الحق بالرغم من إلغاء اسمه من قائمة المستبعدين بداعي التشابه، بالإضافة إلى مرشح آخر تم استبداله ضمن قائمة تجمع ثورة العشرين”.
    وكان مصدر في مكتب انتخابات المثنى، قد ذكر في وقت سابق لوكالة (أصوات العراق) أن المكتب تسلم قائمة بأسماء 11 مرشحا بمحافظة المثنى تم استبعادهم من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة اثر شمولهم بإجراءات المساءلة والعدالة.
    وأفاد المصدر أيضا بأن مكتب انتخابات المثنى تسلم مؤخرا “قائمة تضم اسمي مرشحين اثنين تم استبعادهما من الترشيح للانتخابات لورود أسمائهم في قوائم منتسبي وزارة الدفاع”، مضيفا ان “المرشحين أحدهما ضمن قائمة ائتلاف دولة القانون، وقد قدم للمكتب وثائق تثبت بأنه منفصل عن الخدمة بوزارة الدفاع منذ سنوات وتم إرسالها لمكتب المفوضية الوطني، فيما كان المرشح الآخر ضمن قائمة أحرار”.
    يشار إلى أن هناك 171 مرشحا للانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر ان تجري في السابع من آذار مارس المقبل، في محافظة المثنى ضمن 16 قائمة بينها ستة كيانات وعشرة ائتلافات سياسية، ومن بين أولئك المرشحين 50 امرأة حيث يتنافسون لشغل سبعة مقاعد حصة المحافظة في مجلس النواب المقبل

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 6:52 pm