منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه

منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه


    ( US-Iraqi Youth منظمة الشباب العراقي –الامريكي)

    شاطر
    avatar
    menbar alsout al3ira8y
    المدير العام

    المساهمات : 637
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 44

    ( US-Iraqi Youth منظمة الشباب العراقي –الامريكي)

    مُساهمة  menbar alsout al3ira8y في الأحد فبراير 14, 2010 2:07 am



    منظمة غير ربحية تاسست في 2009 على يد بعض الشباب العراقي -الامريكي والذين وجدوا من الضروري ان يوحدوا اصواتهم وقدراتهم وطاقاتهم في مكان يستفاد منه بلدهم الام العراق. عملنا في المنظمة سوف يساعد على صياغة القرارات السياسية والثقافية والاقتصادية في امريكا من عبر قنوات العمل الاكاديمي والبحثي
    حيث ان منظمة الشباب العراقي- الامريكي سوف تعمل مع مؤسسات اكاديمية وكليات ومعاهد دراسية ومؤسسات القرار صنع القرار السياسي في امريكا لكي تنظم وتشكل بحوث وندوات سياسية واقتصادية وثقافية حول العراق وامريكا ومما يساعد على فهم الصعوبات التي يمر بها العراق في الوقت الحاضر ومحاوله حلحلتها عبر مناطق التأثير والبحث الدقيق.

    التشكيله الهيكلية للمنظمة: تتكون من رئيس المنظمة السيد هيثم المياحي حاصل على ماجستير مع مرتبة الشرف في الدبلوماسية _ العلاقات الدولية _ وعلى درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلوم السياسية من جامعة ولاية أريزونا الأمريكية وهو مؤسس المنظمة و مع النائبة الآنسة كاثرين شرييك وهي نائبة الرئيس واعضاء قد اختيروا على الولايات الامريكية ولكل ولاية مسؤول يمثل المنظمة و الطلبة العراقيين والامريكيين ورئيس للطلبة وهؤلاء عملهم تنظيم وجمع كوادر طلابية ذات كفاءة جيدة وذات قدرة على البحث والدراسة والمساعدة والتفكير والمشاركة في كل نشاطات المنظمة الاعلامية والاكاديمة والسياسية والثقافية وحتى الاقتصادية.

    ولدى المنظمة مستشارين ذوي شهادات عليا وخبرة اكاديمة لعدة سنين وبحوث وكتب وهم يدعمون عملنا في نصائحهم القيمة والتي تدعم عملنا كشباب وتذلل لنا العقبات التي تواجهنا في اي من الاقسام الرئيسية السياسية والثقافية والاقتصادية. وان اعداد الاعضاء بتزايد مستمر وهدفنا ان نحصل على اعضاء في كل ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية وسوف نعمل قسم خاص بالعراق الحبيب ونتصل في الجامعات العراقية والمؤسسات السياسية والاكاديمة والثقافية للتبادل الخبرات والثقافات والعمل سوية من اجل العراق.

    شروط العضوية:

    يمكن لاي عراقي الانتماء الى المنظمة مادام له الرغبة لمساعدة بلاده في اي من الاقسام الثلاثة الرئيسية السياسية، الثقافية، والاقتصادية وان يجعل من الشاب العراقي رمزا يفتخر به في امريكا. اما العضو النشيط فهو الدرجة الثانية فنطلب فية صفات خاصة مثل ان يجيد اللغة العربية او الانكليزية بطلاقة حتى يحسن الاجابة على الاسئلة في المؤتمرات الصحفية وحتى اداء البحث الاكاديمى الذي سوف يعمل علية ومن قبل مسؤوله الولاية التي هو او هي منتمية لها. نتمنى ان نرى كل فئات واطياف العراق ان تشارك في المنظمة لانها منظمة العراق وليست منظمة فئه واحدة او منظمة ترتبط في دين او طائفة معينة.

    اهداف المنظمة:

    سوف تواجة المنظمة كل اشكال الفساد الاداري و المالي في العراق وتواجه كل الساسة الامريكان الذين يريدون ان يؤثروا على قرارات العراق في الجوانب السلبية مما يجعل تركيزنا على السياسة اكثر من بقية الجوانب الاخرى.هذا وسوف نجعل من المنظمات السياسية في امريكا حلقات دراسية لطلبتنا العراقيين بعد موافقة هذة المنظمات على تبني بعض الطلبة كمطبقين لديهم ما بين الحين والاخر. هناك اهداف قصيرة المدى وهناك طويلة المدى، ان هدفنا الاساسي في الوقت الحاضر ان نجمع كوادر وطاقات الشباب العراقيين في المهجر وان نجعل منهم كتله قوية تقيم بين فئات المجتمع وبين المحافل كافضل الكتل الشبابية. وان المنظمة تسعى الى عمل ندوات سياسية وثقافية واقتصادية في الجامعات والمعاهد والمؤسسات السياسية والاقتصادية والثقافية في امريكا. تبادل الخبرات والافكار بين الشباب العراقيين والامريكين عن طريق حلقات اعلامية واكاديمة وثقافية مما ييسر الطريق امام الباحثين عن الحقيقة التي من الصعبة وجودها بين كواليس الاعلام المدعوم. اما هدفنا الطويل المدى هو عمل مؤسسة سياسية فكرية عراقية في واشنطن تدافع عن العراق وتكون اول مؤسسة ذات تأثير على السياسة الخارجية الامريكة من الجانب العراقي منظمة سياسية في وسط امريكا تدافع عن حقوقة وتيسر الامور التي تتعسر مع السياسة الخارجية الامريكة وسوف تكون مركز التحليل السياسي والثقافي والاقتصادي بمعونة طلبتنا وباحثينا المستقبلين انشاء الله والذين هم متواجدون في امريكا وسوف نجمعهم في منظمتنا باذن الله.

    المؤتمرات والمشاركات:

    سوف تشارك المنظمة في المحافل السياسية والثقافية والاقتصادية ذات العلاقة بالعراق وامريكا مما يدعم ويسند عملها كمنظمة عراقية امريكية تسعى الى تواصل وترابط العلاقات بين الدولتين. وفي الايام المقبلة سوف تشارك منظمة الشباب في المراقبة على الانتخابات العراقي في الولايات التي رشحت لان تكون فيها الانتخابات العراقية البرلمانية 2010. وان املنا ان نشارك في كل المهرجانات والمحافل التي سوف تقام في امريكا وفي العراق متمنين دعم الحكومة العراقية لنا ومراعاة ان مثل هذة المنظمات تحتاج الى الدعم المادي والمعنوي حتى تسطيع ان تبدع وتصل الى المراد والاهداف التي حددت لها. منظمتنا سوف تحضر مؤتمرات اغلب منظمات المجتمع المدني في واشنطن وفي ارجاء امريكا ونأمل ان نحصل على دعوات خاصة من منظمات المجتمع المدني والتي تعمل مشكورة في العراق.

    للاطلاع اكثر على المنظمة والأعضاء يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني
    http://usiy.org

    او المراسلة عبر البريد الالكتروني
    info_(at)_usiy.org و USIYouth_(at)_gmail.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 6:48 pm