منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه

منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه


    القوات الامنية تهاجم وكرا لحزب الله العراقي ( أحد مكونات الائتلاف الوطني العراقي )

    شاطر
    avatar
    menbar alsout al3ira8y
    المدير العام

    المساهمات : 637
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 44

    القوات الامنية تهاجم وكرا لحزب الله العراقي ( أحد مكونات الائتلاف الوطني العراقي )

    مُساهمة  menbar alsout al3ira8y في الأحد فبراير 14, 2010 2:54 am

    ألقت قوات الامن العراقية القبض على 22 أرهابي مشتبه بانتمائه الى كتائب حزب الله المدعومة من ايران ( أحدى قوائم الائتلاف الوطني العراقي بزعامة السيد الحكيم ) خلال تنفيذ سلسلة من العمليات الامنية المشتركة التي استهدفت شبكة لتهريب الاسلحة وتنفيذ الهجمات الصاورخية والعاملة في قرى ريفية تقع جنوب شرق بغداد قرب الحدود الايرانية .


    وقال مصدر في القوات الامريكية ان التقارير الاستخباراتية العراقية والاميركية قادت قوات الامن العراقية مع مستشاري القوات الاميركية الى التوجه الى قرية علي الشرقي والواقعة على بعد مايقرب من 265 كيلومتر جنوب شرق بغداد بحثا عن مواقع معروفة لمخابئ اسلحة ومهربي أسلحة موالين لتنظيم كتائب حزب الله الارهابي ".

    واضاف المصدر " تعرضت القوات الامنية عند اقترابها من القرية الى أطلاق نيران من اشخاص منتشرين في مباني سكنية متعددة . وردا منها على التهديد وحسب الاجراءات المتبعة في الرد على التصعيد في استخدام القوة فقد قامت عناصر من القوات الامنية بالرد على مصادر النيران حيث تم قتل عدد من الاشخاص. اشارت التقارير الاولية الى مقتل خمسة أشخاص ".

    وتابع " أستمرت القوات الامنية في تنفيذها للعملية والتي اثمرت عن القبض على 12 ارهابي مشتبه به من كتائب حزب الله حيث يعتقد قيامهم وبشكل فاعل بتهريب وتخزين الاسلحة المصنعة في ايران قرب منازلهم في قرية علي الشرقي ".

    وبين المصدر " بعد العملية الاولى قامت قوات الامن العراقية مع مستشاري القوات الاميركية في منطقة علي الغربي والواقعة على بعد مايقرب من 245 كيلومتر جنوب شرق بغداد بالبحث عن عناصر مطلوبة من تنظيم كتائب حزب الله الارهابي والذين يتولون تنفيذ عمليات الاغتيال وترهيب المدنيين واصحاب المحال التجارية من العراقيين أضافة الى نقل الاسلحة من أيران الى محافظات العراق الجنوبية ".

    واكد " ان العملية المشتركة اسفرت عن اعتقال عشرة من مهربي الاسلحة مشتبه بانتمائهم الى شبكة كتائب حزب الله متورطين مع عناصر اخرى بتنفيذ هجمات بالصواريخ تستهدف القوات الامنية في جنوب العراق وان المعلومات الاستخبارية العراقية والامريكية تشير الى تزايد في عمليات تهريب الاسلحة المميتة من قبل عناصر كتائب حزب الله والذين يقومون بعد ذلك بتخزين الاسلحة والمتفجرات في المناطق السكنية لغرض استخدامها في تنفيذ الهجمات المستقبلية ".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 6:46 pm