منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه

منبر الصوت العراقي غرفة جميع الاطياف العراقيه


    مسؤول رفيع في كربلاء يحذر من تفجيرات اخرى لقرب الانتخابات ويؤكد القبض على عناصر من حزب العودة

    شاطر
    avatar
    menbar alsout al3ira8y
    المدير العام

    المساهمات : 637
    تاريخ التسجيل : 14/01/2010
    العمر : 45

    مسؤول رفيع في كربلاء يحذر من تفجيرات اخرى لقرب الانتخابات ويؤكد القبض على عناصر من حزب العودة

    مُساهمة  menbar alsout al3ira8y في الإثنين فبراير 08, 2010 10:40 am

    أكد نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء اليوم الاثنين تورط عناصر من حزب البعث المنحل بتفجيرات زيارة الاربعين في كربلاء الاسبوع الماضي ، مشيرا الى ان المدينة معرضة الى تفجيرات اخرى بسبب قرب موعد الانتخابا ت البرلمانية .

    وقال نصيف جاسم الخطابي لمراسل موقع نون الخبري اليوم الاثنين أن " عناصر من حزب البعث المنحل ووفق معلومات إستخبارية متورطة بعملية التفجير التي شهدتها كربلاء خلال زيارة الاربعين الاسبوع الماضي ". واضاف " كان هناك تخطيط للقيام بعمليات تفجير قبل الزيارة تم إجهاضها والقبض على عناصر مرتبطة بحزب العودة ( التسمية الجديدة لحزب البعث المنحل ) والتي كانت تحاول تسهيل مهمة أدخال عناصر أرهابية من تنظيم القاعدة الى كربلاء ، معتبرا ان التهديدات بالقيام بعمليات تفجير أخرى لازالت قائمة بسبب قرب موعد الانتخابات ومحاولة تلك الجماعات التأثير على الناخب العراقي وتغيير قناعاته بالمنجزات التي حققتها حكومة الوحدة الوطنية حسب تعبيره ".وتابع " لانلقي باللائمة على القوات الامنية في التفجيرات الاخيرة لانها قامت بواجبها على أكمل وجه ولكن التحضيرات المبكرة للجماعات الارهابية كانت سببا لوقوع تلك التفجيرات وسقوط عدد كبيرمن الضحايا ".

    وكانت كربلاء قد تعرضت الى سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة في منطقة تقع على بعد ( 10 كيلو مترات ) الى الشرق من المحافظة إسهدفت الزائرين الوافدين الى كربلاء سيرا على الاقدام للمشاركة في أربعينية الامام الحسين بن علي التي صادفت الاسبوع الماضي . وأدت الى إستشهاد وإصابة العشرات من الزائرين فيما كشف قائد الشرطة في تصريح لموقع نون الخبري عن القبض على 55 مشتبه بضلوعهم في تلك التفجيرات بناء على معلومات إستخبارية" .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 5:56 am